الٱن

20/06/2024

قفصة: إنطلاق إمتحان مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية ب13 مركز إختبار

 بدأ اليوم الخميس، 2224 تلميذا وتلميذة من ولاية قفصة، في إجتياز إمتحان مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية، وهي مناظرة إختيارية يجتازها تلاميذ السنة السادسة من التعليم الإبتدائي.

وتُجرى إختبارات الإمتحان، الذي يتواصل أيام 20 و21 و22 جوان ب13 مركزا للإختبارات الكتابية موزّعة على كلّ معتمديات الولاية، بإستثناء معتمديتي قفصة الشمالية وسيدي بوبكر اللتين سيمتحن تلاميذهما بمراكز تقع بقفصة الجنوبية وأم العرائس.

وينقسم التلاميذ المترشحون للإلتحاق بالمعاهد الإعدادية النموذجية هذا العام على 1748 تلميذا وتلميذة يزاولون تعليمهم بالمدارس الإبتدائية العمومية، و476 تلميذا وتلميذة يدرسون بالمدارس الخاصة.

كما يتوزّع التلاميذ الذين يجتازون مناظرة الإلتحاق بالمعاهد الإعدادية النموذجية بتفاوت على مراكز الإختبارات الكتابية بالولاية، حيث سُجّل أكبر عدد من المترشحين بمركز معهد أحمد السنوسي بمدينة قفصة ب313 تلميذا وتلميذة، وسجّل مركز الإمتحان بإعدادية الميداني بن صالح ببلخير أقلّ عدد من المترشحين ب31 تلميذا وتلميذة.

وبين المسؤول المكلّف بالإعلام بالمندوبية الجهوية للتربية بقفصة، لصحفية "وات" انّ إجراءات إستثنائية إتخذتها المندوبية لفائدة تلميذين ضعيفي البصر، يجتازان الإمتحان، بهدف مساعدتهم على إجراء الإختبارات في أحسن الظروف.

وسبق إنطلاق هذا الإمتحان إستعدادات إدارية ولوجيستيكية وبشرية ضبطتها مندوبية التربية وشملت على وجه الخصوص تهيئة الظروف الجيّدة بمختلف مراكز إجراء هذه الإختبارات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة