22/07/2019

قفصة : أربع قائمات تودع ملفّات ترشّحها للانتخابات التشريعية القادمة إلى حدود منتصف النهار

انطلقت في حدود الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين بمقرّ الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة عمليّة قبول ملفّات القائمات الحزبية والائتلافية والمستقلّة التي تنوي الترشّح لخوض غمار المنافسة للفوز في انتخابات شهر أكتوبر القادم بمقاعد الدائرة الانتخابية لولاية قفصة بالبرلمان والبالغ عددها سبعة مقاعد.

وبلغ عدد القائمات التي أودعت ملفّات ترشّحها بمركز قبول الترشّحات بمقرّ الهيئة إلى حدود منتصف النهار أربع قائمات منها قائمتان حزبيتان (الشعب وتيّار المحبّة) وقائمة ائتلافية للجبهة الشعبية وقائمىة أخرى مستقلّة وهي قائمات تسلّم ممثّلوها وصولات ذكيّة بعد إيداع ملفّات الترشّح.

واللّافت أن القائمة الائتلافية للجبهة الشعبية قد أودعت ملفّ ترشحها تحت إسم إئتلاف الجبهة الشعبية وبنفس الرّمز الذي سبق لها أن اعتمدته في استحقاقات انتخابية سابقة حسب ما أكّده لمراسلة (وات) النائب بالبرلمان الحالي عمار عمروسية الذي يترأّس كذلك القائمة التي أودعت ترشّحها لانتخابات يوم 6 أكتوبر القادم.

وقال في تصريح لمراسلة (وات) أنّهم متمسّكون بالجبهة الشعبية كمكّون سياسي له تاريخ ورصيد وأن كلّ قائماتهم التي ستقدّم ترشّحاتها بمختلف الدّوائر الانتخابية ستحمل نفس الاسم وسيكون لها ذات الّرّمز معتبرا أن إسناد تأشيرة لحزب يحمل اسم الجبهة الشعبية قبل يومين فقط من انطلاق عملية قبول الترشحات للانتخابات التشريعية هو بمثابة محاولة من الحكومة للدّخول على خطّ إعاقة مسيرة الجبهة الشعبية مطالبا الحكومة برفع اليد عن الجبهة.

ووضعت الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة حوالي 30 عون لتأمين مختلف مراحل إيداع الترشحات للانتخابات التشرعية القادمة.

ووصف عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة المكلّف بالاعلام نجم الدين خريف نسق البدء في تقديم ملفّات الترشح للانتخابات التشريعية القادمة بالعادي مضيفا أن الساعات الاولى من بداية قبول طلبات الترشح تمّت في ظروف عادية وأن منظومة الاعلامية تعمل بشكل جيّد.

ودعا نجم الدين خريف الراغبين في تقديم الترشحات للانتخابات القادمة أن يبادروا من الآن بإيداع ملفّات ترشّحاتهم ليتاح لهم الوقت الضروري للتصحيح الارادي في حال تمّ تسجيل إخلالات بملفّات الترشّح من ناحية وأيضا باعتبار أن ترتيب القائمات المترشحة لهذه الانتخابات في المعلقات وفي ورقة الاقتراع سيكون وفق الاسبقية في تقديم مطلب الترشح لهذه الاستحقاقات على أن يعتدّ في ذلك بتاريخ استكمال جميع التنصيصات والوثائق المتعلقة بمطلب الترشّح من ناحية أخرى.

الاكثر قراءة