الٱن

09/12/2019

قبلي: رقمنة قسم الأشعة يبدأ فعليا خلال شهر جانفي 2020

أعلن المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، في تصريح لصحفية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن رقمنة قسم الأشعة لقراءة صور الأشعة بالمفراس "السكانار"عن بعد سينطلق خلال شهر جانفي 2020 وذلك بالتنسيق مع المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

وأشار المكني إلى أن الإعداد لهذا المشروع الهام قد انطلق منذ نوفمبر الفارط ويتواصل خلال هذه الفترة بتدريب الفريق العامل على استعمال هذه التقنية لتكون له القدرة على إرسال المعطيات واستقبالها بالسرعة المطلوبة.

ويأتي المشروع في إطار تنفيذ البرنامج الاستراتيجي لوزارة الصحة لرقمنة الصحة الذي انطلق سنة 2019 والذي يشمل بولاية قبلي، بالخصوص، رقمنة المخبر الجهوي وقسم التصوير، بالإضافة إلى التصرف في المواعيد عن بعد بهدف تمكين المواطن من خدمات جيدة وسريعة.

وأوضح المدير الجهوي أن التصرف في المواعيد عن بعد يأتي استجابة لمطالب المواطنين باعتبار طبيعة الجهة التي تتميز بتباعد المسافات بين مراكز الصحة الأساسية والمستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي وسيمكن المرضى من الحصول على مواعيد مضبوطة خاصة بالنسبة لطب الاختصاص عبر بعث إرسالية هاتفية للمريض تعلمه بموعده، مبينا انه تم بعد في هذا الإطار تركيز مكتبين في معتمديتي سوق الأحد ودوز على ان يتم قريبا تركيز مكتب مماثل في معتمدية الفوار، بالإضافة إلى تواصل تنفيذ برنامج تكوين الأعوان لإسداء هذه الخدمة.

       

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة