الٱن

16/10/2021

قبلي: تقديم أكثر من 100 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"

افاد المنسق الجهوي لحملة التلاقيح ضد فيروس "كورونا" بولاية قبلي، الدكتور علي الطبال، اليوم السبت، بأن العدد الجملي للجرعات التي تم تقديمها الى حد اليوم بالجهة، تجاوز 100 الف جرعة، تشمل اكثر من 65 الف شخص، من بينهم قرابة 45 الف شخص اتموا عملية التطعيم.

   واشار الطبال، في تصريح ل(وات)، الى ان قرابة 35 الف شخص من الذين اتموا عملية التلقيح قد تلقوا جرعتين من التطعيم، في حين ان البقية هم من الفئات الذين تلقوا جرعة وحيدة من اللقاح من نوع "جونسون اند جونسون" او من الاشخاص الذين قد تعرضوا سابقا للاصابة بفيروس "كورونا" والذين يتلقون التطعيم مرة واحدة.

   واشار المصدر ذاته، الى ان عملية التلقيح تشهد تقدما ملحوظا، مبينا انه قد تم يوم امس انهاء حملات التلقيح المتنقلة التي شملت اغلب مساج الولاية، فضلا عن تواصل عمليات التلقيح بالوسط المدرسي وبمراكز الصحة الاساسية ومراكز التربية المختصة.

   واكد، ان التطعيم مفتوح للمسجلين وغير المسجلين في منظومة ايفاكس، مع تمكين المقبلين على التلقيح من اختيار نوع اللقاح الذي يرغب في تلقيه.

   واضاف الطبال، ان تلقي الجرعة الثانية من التطعيم لم يعد مرتبطا بالموعد، حيث بامكان المواطن تلقي الجرعة الثانية حتى بعد تجاوز الموعد المحدد له، كما انه من المتاح للمسجلين في مختلف ولايات الجمهورية تلقي الجرعة من التطعيم باية مركز تلقيح وباي ولاية يتواجد بها وليس بالضرورة في الولاية المسجل بها.

الاكثر قراءة