الٱن

18/01/2022

قبلي: تسجيل 89 إصابة بفيروس "كورونا" في الوسط المدرسي بين يوم الاثنين والسبت الماضيين

أكد المدير المساعد للحياة المدرسية بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي بالمندوبية الجهوية للتربية بقبلي، شدوان المنتصر، انه تم، بين يومي السبت 15 جانفي والاثنين 17 جانفي الجاري، تسجيل 89 اصابة بفيروس "كورونا" في الوسط المدرسي، ما دفع باللجنة الجهوية لمجابهة الفيروس، الى اتخاذ قرار بغلق مؤسسة تربوية وعدد من الفصول ببعض المؤسسات الاخرى بالتنسيق مع مصلحة الطب المرسي.
وأضاف المنتصر، في تصريح اليوم الثلاثاء، لـ"وات"، انه تم يوم السبت الماضي احصاء 52 اصابة بفيروس "كورونا"، توزعت على 43 اصابة لدى التلاميذ، و9 اصابات في صفوف اطارات التدريس، علما وأنه تم تسجيل 20 اصابة من بين اجمالي هذه الاصابات باعدادية البليدات من معتمدية قبلي الجنوبية، منها 18 اصابة في صفوف التلاميذ، ما اسفر الى عن غلق هذه المؤسسة التربوية لمدة اسبوع، خاصة وان 3 فصول بهذه الاعدادية سجلت 3 اصابات فاكثر.
وأشار المصدر ذاته، الى انه قد تم ايضا مطلع الاسبوع الجاري، تفعيل المقترح بغلق قسم سنة 7 اساسي باعدادية عين سليم بطمبار من معتمدية قبلي الشمالية، علاوة على قسم 3 ثانوي بمعهد ابن منظور، وقسم بالمدرسة الابتدائية بشارع بورقيبة بقبلي المدينة، وذلك لتسجيل 3 اصابات فاكثر بهذه الفصول.
وفي ذات السياق، اكد شدوان المنتصر، ان الاصابات التي تم تسجيلها في الوسط المدرسي، يوم امس الاثنين، كانت اقل حدة من حيث العدد، حيث بلغت 37 اصابة موزعة على 26 اصابة في صفوف التلاميذ، و 9 اصابات لدى اطارات التدريس، مع اصابتين لدى اطار الاشراف الاداري. ولفت، إلى ان هذه الاصابات متفرقة بين المدارس وبين التلاميذ، وهو ما لم يؤدي الى اتخاذ قرارات غلق،
ودعا، في هذا الصدد، الاولياء والتلاميذ الى الالتزام بالبروتوكول الصحي، وخاصة منها غسل الايدي وارتداء الكمامة لكافة المستويات التعليمية، مع الاسراع باتمام التلاقيح. يذكر انه قد تم، ايضا د، مطلع الاسبوع المنقضي، غلق المدرسة الابتدائية شارع الجمهورية بقبلي المدينة لمدة 7 ايام، اثر تسجيل 3 بؤر للاصابة بهذه المؤسسة التربوية.

الاكثر قراءة