03/02/2020

قبلي: القبول الأولي لقائمتين من بين القائمات الثلاث التي تقدمت بترشحاتها للانتخابات الجزئية لبلدية الفوار

أفاد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي عبد الجبار جديد بانه تم القبول الأولي لقائمتين مترشحتين للانتخابات الجزئية لبلدية الفوار التي ستجرى يوم 29 مارس المقبل مع رفض مطلب قائمة ثالثة بسبب عدم تضمن مطلب ترشحها لإمضاءات.

وأوضح المصدر ذاته ل(وات) أن القائمتين المقبولتين أوليا هما القائمة المستقلة "صدى الفوار" والقائمة الحزبية لحزب حركة النهضة، علما وان القائمة التي تم رفض ترشحها هي قائمة مستقلة وبإمكانها التقدم باعتراض لدى المحكمة الإدارية انطلاقا من اليوم والى غاية يوم الأربعاء المقبل، على حد قوله.

وبين الجديد أن باب الترشح لهذه الانتخابات قد تم فتحه يوم الخميس 23 جانفي المنقضي، وتقدمت ثلاث قائمات لهذه الانتخابات إلى حدود يوم الخميس 30 جانفي تاريخ آخر اجل لقبول الترشحات، وانطلقت اثر ذلك عملية البت في القائمات المترشحة.

وأشار إلى أن قرار إجراء انتخابات بلدية جزئية ببلدية الفوار هو قرار اتخذته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في قرارها عدد 02 لسنة 2020 المؤرخ في 17 جانفي 2020 وذلك بسبب حل المجلس البلدي لهذه البلدية منذ سنة 2019 بسبب استيفاء التعويضات من القائمة الأصلية للمجلس.

  

 

الاكثر قراءة