19/07/2024

قبلي: إعادة فتح المسلخ البلدي بسوق الأحد بعد إغلاقه لأكثر من سنة

 تم امس الخميس اعادة فتح المسلخ البلدي بسوق الاحد بعد اكثر من سنة من الاغلاق وذلك بعد التدخلات التي انجزتها بلدية المكان قصد التحسين في ظروف ذبح المواشي بهذا المرفق وفق ما اكده كاتب عام هذه البلدية محمد القطناني صباح اليوم.

واوضح المصدر ذاته انه وعلى اثر سلسلة من الجلسات الجهوية التي خصصت لتدارس وتجاوز الاشكاليات التي تعاني منها المسالخ البلدية بولاية قبلي واخرها جلسة يوم 12 جوان الماضي سعت بلدية سوق الاحد لانجاز جملة من التدحلات من اجل تجاوز بعض الاخلالات التي رفعتها اللجنة الجهوية حول المسلخ البلدي واهمها القيام باعادة طلاء جدران هذا المرفق الى جانب تهيئة قاعة الذبح وتنظيفها مع تنظيف محيط المسلخ البلدي وتوفير الحبر لطباعة اللحوم والعربة الخاصة بنقلها فضلا عن اجراء التحاليل الطبية لكافة العملة والقصابين الذين يعملون او يستغلون هذا المرفق البلدي.

واشار محمد القطناني انه وعلى اثر اجراء كافة هذه التدخلات تم يوم امس الخميس استئناف ذبح المواشي بالمسلخ البلدي بعد توقف دام لاكثر من سنة وبالتالي العودة الى تامين توفر اللحوم المراقبة من قبل مصالح الطب البيطري لقصابي الجهة وهو ما يساهم في المحافظة على صحة المواطن.

يذكر ان اشكالية المسالخ البلدية بولاية قبلي متواصلة منذ اكثر من سنة بالمسالخ الثلاثة التي تتوفر عليها الجهة بكل من قبلي المدينة ودوز وسوق الاحد حيث قاطع الاطباء البياطرة مراقبة اللحوم بهذه المسالخ الى حين انجاز التدخلات التي تضمن توفر الظروف الصحية الملائمة لاستغلال هذه المرافق.

كما يشار الى ان تواصل توقف استغلال المسلخين البلديين بكل من قبلي المدينة ودوز الى حين القيام بالتدخلات المطلوبة خاصة في مجال النظافة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة