01/03/2018

قايد السبسي يقلد مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الصنف الأكبر من الوسام الوطني للاستقلال

قلد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، الخميس بقصر الجمهورية بقرطاج، مدير عام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد الصنف الأكبر من الوسام الوطني للاستقلال.

ومنحت تونس يوسف الحمد هذا الوسام " تقديرا للإسهامات الكبيرة للصندوق في دعم التنمية في تونس ولجهود مديره العام ورئيس مجلس إدارته في تعزيز هذا التوجه"، وفق بلاغ اصدرته رئاسة الجمهورية.

وعبر قائد السبسي خلال استقباله الحمد عن شكره وتقديره للجهود التي يقوم بها على رأس الصندوق في دعم عدد هام من مشاريع التنمية في تونس منذ سبعينات القرن الماضي ولا سيما في مجال البنية التحتية الأساسية".

وأثنى قائد السبسي على المساهمة الهامة الأخيرة للصندوق في تمويل مشروع لتطوير التعليم الابتدائي في تونس من خلال بناء مدارس جديدة وتوسعة وصيانة وتجهيز عدد آخر منها.

وأكّد "على أنّ تونس أولت منذ الاستقلال عناية كبيرة لتطوير التعليم ودعّمت مكانة المرأة في المجتمع واستثمرت فيهما باعتبارهما الدعامة الأساسية لتقدم المجتمعات والشعوب" .

واكد يوسف الحمد، الذي عبر عن سعادته بهذا التكريم، على التزام الصندوق بمواصلة معاضدة جهود تونس في مجال التنمية والتطوير والوقوف إلى جانبها كشريك فعلي لتمويل مشاريع تنموية في القطاعات ذات الأولوية.

الاكثر قراءة