الٱن

16/11/2018

قايد السبسي يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في الشبكة العالمية لشراكات المؤسسات

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج، عددا من رؤساء الوفود المشاركة في الدورة 22 لمنتدى الشبكة العالمية لشراكات المؤسسات "FUTURALLIA" التي تنظمها كنفدرالية المؤسسات المواطنة الدولية "CONECT INTERNATIONAL" من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري.

وعبّر رئيس الجمهورية عن تقديره لمؤسسة "كونكت" على تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية، مؤكدا أهميتها في تعزيز فرص الشراكة والتسويق لتونس كوجهة استثمارية واعدة، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وشدّد رئيس الدولة على أنّ ديمومة التجربة الديمقراطية مرتبط بانجاح الانتقال الاقتصادي المنشود، موضحا أنّ ما حققته تونس من خطوات هامة في مجال الحريات وتكريس الديمقراطية وتحسين مناخ الأعمال مكّن من عودة الثقة في تونس كوجهة جاذبة للاستثمار والسياحة بفضل ما تتوفّر عليه من إمكانيات وفرص شراكة حقيقية.

ونوّه رئيس الدولة بالدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص في معاضدة جهود الدولة لتحقيق التنمية وتوفير مواطن شغل وأثنى بشكل خاص على المكانة المحورية للمرأة التونسية في مختلف قطاعات الإنتاج ومساهمتها الفعّالة في تطوير المجتمع والنهوض به.

وثمّن في هذا السياق تكريم عدد من السيدات خلال المنتدى، مؤكدا حاجة تونس الماسة إلى كافة أبنائها داخل أرض الوطن وخارجه وإلى دعم أشقائها وأصدقائها وشركائها الاقتصاديين.

من جانبه، قدّم طارق الشريف، رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية عرضا حول الدورة 22 لهذا المنتدى الذي شهد مشاركة أكثر من 600 مؤسسة من 30 دولة يمثلون أكثر من 30 قطاعا، وأكّد على أهمية التسريع في نسق الشراكة بين القطاع العام والخاص وتعزيز انخراط أبناء تونس في الخارج في عملية الاستثمار والتنمية في البلاد.

الاكثر قراءة