18/04/2018

قايد السبسي يدعو رجال الأمن إلى مزيد اليقظة والمثابرة في ذكرى 62 لعيدهم

دعا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الاربعاء، قوات الأمن الداخلي إلى مزيد اليقظة والمثابرة والعمل بنفس الرّوح الوطنية بما يضمن سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة بما يسهم في نجاح مسيرة تونس نحو مزيد التقدّم والتنمية والمناعة.

كما حث، خلال موكب انتظم بقصر قرطاج اليوم الاربعاء احتفالا بالذكرى 62 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "وفاء وتضحية من أجل الوطن" بحضور رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، على ضرورة مضاعفة الجهود لمزيد تطوير مختلف المنظومات وتنمية الكفاءات للإرتقاء بالعمل الأمني وتطوير آليات مكافحة الجريمة بجميع أنواعها .كما دعا قوات الامن الداخلي إلى إيلاء مجال التكوين وإصلاح المنظومة الأمنية الأهمية اللازمة لتحقيق الأهداف المنشودة في كنف احترام الحريات وحقوق الإنسان وتطبيق القانون.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود قوات الأمن الداخلي وتضحيات أفرادها المستمرة في سبيل المحافظة على أمن تونس ودعم استقرارها ونشر الطمأنينة بين المواطنين وحماية الوطن من كافة التهديدات معتبرا أنه يحق للتونسيين أن يفخروا بقوات أمنهم التي ما فتئت تحقق النجاحات الميدانية والنتائج الإيجابية للذود عن أمن البلاد والحفاظ على سلامة المواطنين وحماية مكاسبهم وممتلكاتهم.

وعبر عن حرصه على أن تستمر قوات الأمن الداخلي في هذه الجهود أثناء الفترة القادمة التي تنتظر فيها تونس مواعيد ومناسبات وطنية كبرى في مقدمتها الانتخابات البلدية وشهر رمضان المعظم والموسم السياحي الصيفي والإمتحانات الوطنية.

وقد استعرض رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد تحية العلم على أنغام النشيد الوطني، تشكيلات من مختلف قوات الأمن الداخلي كما تولى أثناء الموكب بهذه المناسبة تقليد شارات الرتب وتوسيم ثلة من الأمنيين.

وحضر الموكب عدد من الوزراء وإطارات قوات الأمن الداخلي وإطارات وزارة الداخلية.

الاكثر قراءة