بدء أعمال قمة مجموعة العشرين بمدينة هامبروغ الالمانية
08/07/2017

قادة دول مجموعة العشرين يمولون صندوقا لدعم المرأة في الدول النامية بـ325 مليون دولار أمريكي

تعهد عدد من قادة دول وحكومات "مجموعة العشرين" بتمويل صندوق تابع للبنك الدولي لدعم سيدات الأعمال في الدول النامية بـ325 مليون دولار أمريكي.

وأكد عدد من قادة دول و حكومات الدول خلال اجتماعهم اليوم في مدينة "هامبورغ" الألمانية مع رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، التزامهم بتمويل بتوفير ـ325 مليون دولار أمريكي لتمويل صندوق تابع للبنك الدولي لدعم سيدات الأعمال في الدول النامية.

و خلال الإجتماع، أعرب رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم،عن أمله في أن يصل رأس مال الصندوق إلى مليار دولار موضحا أنه يمكن زيادة رأس المال الحالي للصندوق بدعم من دول أخرى في مجموعة العشرين.

وبحسب بيانات رئيس البنك الدولي فقد قدمت بريطانيا وأستراليا والصين وكندا وكوريا الجنوبية وهولندا مساهمات سخية في هذا الصندوق كما تعهدت ألمانيا بتقديم مساعدات مالية.

ووفقا لبيانات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تساهم الولايات المتحدة في هذا الصندوق بنحو 50 مليون دولار.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن المبادرة تمثل قيمة مضافة وتظهر أن مجموعة العشرين ليست فقط قمة تعقد على مدار يومين بل عملية متواصلة.

يشار إلى أن إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دعمت إلى حد كبير تأسيس هذا الصندوق الذي يهدف إلى مساعدة النساء في الدول النامية في الحصول على قروض صغيرة لتأسيس شركات والخروج من الفقر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة