02/08/2020

قابس: حركية عادية لتنقل المسافرين بعد عطلة عيد الأضحى

كانت الحركية اليوم الأحد في محطة النقل البري بقابس، وفق ما عاينه مراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء، عادية، ولم تسجل هذه المحطة الاكتظاظ الذي كان يتنظر أن تشهده مع انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك، وهو أمر فسره عدد من أصحاب سيارات الأجرة بغياب الطلبة الذين دخل الكثير منهم في عطلة.  

في المقابل، وجد عدد من المواطنين صعوبة في التنقل الى بعض المدن السياحية، ومن بينها خاصة سوسة وجربة، حيث أجبروا على قضاء وقت طويل في انتظار قدوم سيارة أجرة تنقلهم إلى وجهتهم.    

أما بخصوص التنقل بالحافلة، فإنه كان أيسر، حيث قامت الشركة الجهوية للنقل بقابس، وفق ما أفاد به مراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء، الرئيس المدير العام لهذه الشركة، رضا عمار، بإعداد برنامج عمل يراعي حاجيات النقل خلال الفترة التي تسبق وتلي مباشرة عيد الاضحى المبارك، مؤكدا أن الإمكانية متاحة لإضافة سفرات دعم، كلما اقتضت الحاجة ذلك، وأن لهذه الشركة عددا من الأعوان المتواجدين على عين المكان بالمحطة لمتابعة حركة السفر، وللتدخل عند الضرورة.  

وبين عمار أن للشركة الجهوية للنقل بقابس، التي يغطي نشاطها ولايتي قابس وقبلي، خطوطا منتظمة باتجاه صفاقس وقفصة ومدنين وقبلي وسيدي بوزيد وجربة وبئر علي بن خليفة وسوسة، مشيرا إلى أن هذه السفرة تنطلق من قبلي، وتتجه الى سوسة مرورا بقابس.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة