20/03/2017

في ذكرى عيد الاستقلال رئيس الحكومة يشرف على موكب رفع الراية الوطنية بساحة العلم بالعاصمة

بمناسبة إحياء الذكرى 61 لعيد الاستقلال أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الاثنين على موكب تحية العلم على إحدى هضاب حديقة البلفدير بالعاصمة حيث رفع الراية الوطنية على سارية طولها 65 مترا "بساحة العلم" التي تم تدشينها بمناسبة.

وقد أدى الشاهد والوفد الحكومي المرافق له تحية العلم على أنغام النشيد الوطني بهذه المناسبة .

وقد وشحت السارية الاسطوانية الشكل على جنباتها بأبيات شعرية تتغنى بتونس لكل من أبي القاسم الشابي والصغير أولاد أحمد وفاروق جويدة ونزار قباني ومحمود درويش.

وأفاد رئيس الحكومة في تصريح إعلامي أن "إحداث ساحة العلم يمثل رمزا للراية الوطنية التي يفخر بها كافة التونسيين كلما رفعوا رؤوسهم نحوها " مضيفا أن تدشينها في عيد الإستقلال يرجى منه التذكير بنضالات رجال ونساء تونس من أجل استقلال البلاد وبناء الدولة.

وبعد أن ذكر بما عانته تونس طيلة ثلاثة أرباع قرن من الاستعمار دعا رئيس الحكومة الشباب إلى مزيد الوعي بأهمية السيادة الوطنية لاسيما وان " بعض الشباب أراد رفع راية أخرى مكان الراية الوطنية في فترة ما من تاريخ البلاد "

وكان الشاهد مرفوقا خلال هذا الموكب بعدد من أعضاء الحكومة ووالي تونس وشيخ مدينة تونس.   

كما حضر هذا الموكب خولة الرشيدي الطالبة السابقة بكلية الآداب والفنون والعلوم الإنسانية بمنوبة التي تصدت في مارس 2012 لشاب سلفي حاول إنزال الراية الوطنية من فوق مبنى الكلية ووضع الراية السوداء مكانها.

الاكثر قراءة