09/12/2018

في تظاهرة "يوم دون سيارة" بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة: مسابقات رياضية وألعاب فكرية وترفيهية

في إطار تظاهرة "يوم دون سيارة" التي اعلنت بلدية تونس عن تنظيمها كل احد بداية من اليوم 9 ديسمبر الجاري استقبل شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة منذ الثامنة صباحا عددا هاما من مكونات المجتمع المدني الناشطة بالخصوص في المجال الرياضي وذلك بهدف تنظيم مسابقات وألعاب فكرية وترفيهية لفائدة الاطفال والشباب وحتى الكهول.  

" الاجواء متميزة اليوم في العاصمة وستمكن الكبار والصغار على حد السواء من الاستمتاع والترويح عن النفس" هكذا صرح لـ"وات" احد المواطنين الذي كان بصحبة اطفاله في الموعد مع الترفيه والرياضة بشارع الحبيب بورقيبة.    

ومن جانبه أوضح رئيس الجامعة التونسية للرياضة للجميع جلال تقية ان هذه التظاهرة التي تنتظم بالتعاون بين ولاية تونس وبلدية المكان تهدف اساسا الى تغيير صورة العاصمة وجعلها اكثر جاذبية من خلال اضفاء جو احتفالي وتشريك اكبر عدد ممكن من المواطنين في الابتعاد عن السيارات والخروج عن الروتين اليومي".  

وبين في سياق متصل ان تظاهرة "يوم دون سيارة" تسمح للجمعيات الرياضية بتنظيم انشطة ومسابقات مفتوحة للجميع.  

تشير الساعة الى العاشرة صباحا بشارع الحبيب بورقيبة الذي بدأ في استقبال عدد هام من الاطفال والشباب والنساء والكهول. وقد تم تقسيم الاطفال على مجموعات ليشارك بعضهم في الالعاب الرياضية اما البعض الاخر فقد فضل الانضمام الى مجموعة لعبة الشطرنج في حين استهوت الموسيقى ثلة اخرى من اطفال تونس.  

وكانت بلدية تونس اعلنت في بيان سابق لها أنّ ركن السيارات بمأوى محمد الخامس بالعاصمة سيكون مجّانيا أيام الآحاد اعتبارا من الأحد 9 ديسمبر 2018 في اطار تظاهرة "يوم دون سيّارة'' التي تتواصل إلى الساعة الثانية بعد الزوال.    

وسيتمّ تنظيم هذه التظاهرة أيام الآحاد بصفة منتظمة في إطار تحرير الوسط المركزي للمدينة من السيارات وجعله متنفسا للمترجلين و فضاء لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية ومجالا لبعث رسائل تحسيسية و توعوية لاستعمال وسائل خفيفة غير ملوثة بديلة عن السيارة، حسب ما جاء في بيان البلدية.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة