الٱن

05/10/2018

في اليوم العالمي للمدرسين وزارة التربية تدعو إلى تنظيم تظاهرات بمشاركة التلاميذ لإبراز مكانة المدرس

كلفت وزارة التربية اليوم الجمعة المندوبين الجهويين دعوة مديرات ومديري المؤسسات التربوية إلى تنظيم تظاهرات وبناء مشاريع ثقافية وتربوية يساهم في إعدادها التلاميذ بالمدارس لإبراز مكانة المدرسين وذلك يومي 5 و6 أكتوبر 2018 وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمدرسين الموافق ليوم 5 أكتوبر من كل سنة.  

وأكدت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نسخة منه الدور المحوري للمدرسين في النهوض بمنظومة التعليم العمومي مثمنة مجهودات المربين في تحسين جودة التعليم وضمان تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.  

وأثنت على إرادة المربين في المشاركة الفاعلة في عملية الإصلاح التربوي الذي سيتم تركيزه تدريجيا حسب ما جاء في نص البيان مجددة حرصها على النهوض بالأوضاع المهنية والمادية للمربين على اعتبار أنها عنصر أساسي في تطوير مكانة التعليم ومواصلة النهج التشاركي في معالجة الصعوبات وتحسين الأوضاع والتفاعل المثمر معهم.  

وحثت المدرسين على مواصلة بذل الجهود بنفس الدرجة من العزيمة لتحقيق رسالتهم التربوية وأهدافها النبيلة في تقديم المعارف إلى المتعلمين لضمان الجودة المطلوبة مؤكدة عزمها العمل بصفة مشتركة مع المدرسين للارتقاء بمنظومة التعليم العمومي بوصفها مصعدا للارتقاء الاجتماعي وقاطرة للتنمية المستدامة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة