الٱن

23/12/2017

في المؤتمر الرابع لنقابة القضاة.. دعوة لتجاوز التشتت في القطاع و لصياغة قانون أساسي بمعايير دولية

انطلق صباح اليوم السبت بالعاصمة المؤتمر الرابع لنقابة القضاة التونسيين تحت شعار " من أجل قانون أساسي بمعايير دولية يؤسس لسلطة قضائية مستقلة حامية للحقوق والحريات"، وسط حضور لمختلف الهياكل الممثلة للقطاع ومن بينها عضو للمكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين سامي البعزاوي.

وأكد رئيس الهيئة الإدارية المتخلية للنقابة فيصل البوسليمي في افتتاح المؤتمر على ضرورة تجاوز التشتت الذي يشهده القطاع منذ سنوات والذي كان "سببا في خسارة العديد من المعارك، وعامل إضعاف للقضاة في مناسبات عدة" ،حسب تقديره، معتبرا أن حضور عضو المكتب التنفيذي لجمعية القضاة، "كسر لحاجز الخلافات ومؤشر لمستقبل موحد للمنتيمن لهذا القطاع".

من جهتها قالت الرئيسة الشرفية للنقابة ورئيسة المؤتمر روضة العبيدي في تصريح إعلامي ان الوضع الذي تعيشه تونس يقتضي وجود قضاء موحد وقوي وفعال يكون جدار صد لكل المظالم، مشيرة إلى أن "الخلافات بين هياكل القطاع بدأت تتقلص ونجح القضاة في تجاوزها نوعا ما، وهو ما تجلى في الفترة السابقة التي كانت خلالها المطالب والتوجه تقريبا موحدا " وفق تقديرها.

وأضافت قولها "وفرنا على التونسيين خلافاتنا والتشتت الذي كان مصدر تخوف باعتبار أن قضاء مشتتا لا يكون قادرا على أداء رسالته" وأن النقابة ستكون موجودة سواء من أجل دعم استقلال القضاء أو لمواجهة أي طرف يخالف المبادئ التي نعتبرها أساسية لاستقلال السلطة القضائية.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة