09/03/2018

فلسطيني يستشهد برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات بالخليل

استشهد شاب فلسطيني معوق، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في وسط مدينة /الخليل/ جنوب الضفة الغربية.

وذكر الدكتور محمد وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي، في تصريحات صحفية، بأن شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 24 عاما استشهد متأثرا برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في منطقة "باب الزاوية" وسط مدينة /الخليل/، لافتا النظر إلى أن الشهيد من الأشخاص ذوي الاعاقة وهو أبكم وأصم.

في جانب آخر، أصيب أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال عقب مواجهات اندلعت في قطاع غزة ضمن التظاهرات المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت مصادر فلسطينية أن شابين أصيبا بالرصاص في الساق إثر اطلاق قوات الاحتلال النار على عشرات الشبان الذين تجمعوا شرق قرية "خزاعة" شرق "خانيونس" جنوب القطاع، فيما أصيب آخران شرق "جباليا" حيث نقل المصابون الى مشفى ناصر لتلقي العلاج، ووصفت جراحهم بالمتوسطة.

يشار إلى أن جميع المدن والقرى الفلسطينية تشهد احتجاجات وتحركات شعبية ، منذ اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في السادس من ديسمبر الماضي ونقل سفارة بلاده إليها، أسفرت عن استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين، واعتقال المئات الآخرين.

الاكثر قراءة