الٱن

19/02/2018

فتح تحقيق بخصوص الفيديو المتضمن لتعرض أطفال مركز التوحد لاعتداءات

أفاد بلاغ صادر عن وزارة العدل بأن النيابة العمومية عهدت، فجر اليوم الاثنين، إلى مركز الاستمرار بأريانة، بفتح بحث في مقطع الفيديو الذي تم تداوله ببعض المواقع الإلكترونية و"يتضمن تعرض طفل أو مجموعة اطفال بأحد المؤسسات الكائنة بجهة المنزه السابع إلى اعتداء بالعنف من قبل امرأة وتعمدها سوء معاملتهم".

وجاء في البلاغ، أنه تم في صباح اليوم الإذن بإحالة المحضر إلى فرقة الشرطة العدلية بأريانة المدينة لمواصلة الأبحاث واستدعاء صاحبة المؤسسة وبقية الأطراف لسماعهم في الموضوع.

يذكر أن مقطع الفيديو الذي راج عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منذ ليلة السبت، يظهر أطفالا بمركز خاص لرعاية أطفال التوحد بأريانة يتعرضون إلى اعتداءات جسدية بشعة من قبل المربين.

وصرح المندوب العام لحماية الطفولة، مهيار حمادي، في اتصال هاتفي مع (وات) مساء الأحد، أنه سيتم اليوم الاثنين فتح تحقيق بخصوص الفيديو، قائلا إنه "سيقع غلق المركز من قبل سلطة الإشراف، إذا ما ثبت ارتكاب هذه الجرائم ".

وبين حمادي أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة بادرت عن طريق سلك مندوب حماية الطفولة بإعلام الجهات القضائية منذ الدقائق الأولى، لظهور هذا الفيديو، موضحا أنه سيقع اليوم الاثنين التنقل إلى المركز على عين المكان وذلك بالتنسيق مع قاضي الأسرة والنيابة العمومية والإدارة الجهوية بأريانة ووزارة الشؤون الاجتماعية، التي تشرف على هذا المركز، وذلك من أجل القيام بالتتبعات العدلية اللازمة ضد المربين المتورطين وغلق المركز اذا ما تم التثبت من وقوع هذه الجرائم.

ومن جهته أكد المدير العام للنهوض الاجتماعي محمد بن يوشع، في تصريح لـ (وات) أنه سيتم تكليف مصالح الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بأريانة بالتنقل الى مقر المركز لمعاينة الوضع وفتح بحث إداري في الغرض.

وأكد أنه اذا ما ثبت صحة ما راج في هذا الفيديو، فانه سيقع غلق المركز بصفة وقتية أو نهائية اذا ما اقتضى الأمر ذلك، كما سيقع التعهد بالأطفال الضحايا عن طريق إدماجهم في جمعية أخرى .

الاكثر قراءة