الٱن

15/02/2020

فتح باب الترشح لمسابقة أيام الإبداع الصحفي الثقافي

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن فتح باب الترشح لمسابقة أيام الابداع الصحفي الثقافي في نسخته الثالثة وذلك بداية من يوم 17 فيفري إلى غاية يوم 31 مارس 2020 .

وجاء في بلاغ صادر عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن أيام الإبداع الصحفي ستقام في أيام 1 و2 و3 ماي القادم، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقد تم هيكلة هذه التظاهرة في ديسمبر الماضي لتصبح تظاهرة ثقافية صحفية سنوية، تشمل مختلف الأجناس الصحفية والأعمال الأدبية وتتويج الفائزين جوائز قيمة تشجيعا ودعما للأعمال الصحفية.

وتسند الجوائز إلى أفضل مقال صحفي في النقد الثقافي وأفضل عمل استقصائي وريبورتاج ثقافي في الصحافة المكتوبة بالإضافة إلى أفضل ريبورتاج ثقافي إذاعي وتلفزي.

كما أعد المنظمون جائزة أفضل صورة فوتوغرافية وكاريكاتيرية في المجال الثقافي وجائزة أفضل عمل أدبي نشر خلال سنتي 2019/2020.

ومن شروط الترشح لهذه التظاهرة أن يكون العمل الصحفي منشورا في الفترة الممتدة بين 01 جانفي 2020 و31 مارس 2020 باللغتين العربية أو الفرنسية ولا يقبل أكثر من عمل صحفي واحد لكل مترشح .

واشترط المنظمون أن يهتم العمل الصحفي بحدث أو عمل ثقافي تونسي وبالنسبة للمشاركين في جوائز الانتاج الأدبي يشترط تقديم نسختين من العمل.

ويفتح باب المشاركة لكل الصحفيين التونسيين بما في ذلك المراسلين الدوليين، وتخصص التظاهرة لأول مرة مسابقة للصحفيين الأجانب، لأحسن عمل صحفي حول الثقافة في تونس.  

 

 

 

 

الاكثر قراءة