29/04/2017

عودة الصالون السنوي للفنون بصفاقس بعد غياب سبع سنوات

افتتح مساء الجمعة بدار الفنون بصفاقس (الكنيسة سابقا) الصالون السنوي للفنون بصفاقس في دورته الرابعة والعشرين تحت عنوان "حبات القرنفل" ليتواصل إلى غاية 20 ماي القادم. ويتضمن 150 عملا فنيا لحوالي 100 فنان تشكيلي من كافة أرجاء الجمهورية.

ويسجل صالون صفاقس السنوي للفنون الذي يعود بعد انقطاع دام سبع سنوات بإحداث جائزة "النقد الفني" التي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم اختتام الصالون فضلا عن الجوائز الكلاسيكية على غرار جائزتي الفنون التشكيلية اللتين تمنحهما الولاية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

وآلت جائزة الولاية للفنون التشكيلية البالغ قيمتها 6 آلاف دينار إلى الفنان المختص في الخزف الفني "بلحسن الكشو" ومنحت جائزة المندوبية الجهوية للثقافة للفنون التشكيلية (قيمتها 4 آلاف دينار) للفنان المختص في الرسم والنحت "محمد بن عياد" وقد تم الكشف عن أسماء الفائزين في افتتاح الصالون الذي واكبه عدد هام من المثقفين وعشاق الفن التشكيلي.

وتؤثث النسخة الجديدة للصالون المشهد الثقافي في الجهة،من جديد، بأكثر نضج ووضوح في الرؤية الفنية حيث تتميز هذه الدورة بإحداث فهرس يخط فيه الفنان نصا إنشائيا يفسر من خلاله مساره الإبداعي، الى جانب إضافة عروض في الفن المعاصر أو ما يعرف ب"البيو-آرت". وسيتم تنظيم يوم دراسي بعنوان "أي فكر إبداعي في الفضاء المديني؟" وذلك يوم 6 ماي القادم إلى جانب تقديم عروض في الأداء المسرحي والكوريغرافيا والموسيقى.

الاكثر قراءة