أحوال الطقس
06/09/2017

طقس مغيم على أغلب جهات البلاد وحرارة في انخفاض

تكون السماء اليوم الأربعاء مغشاة بسحب قليلة بالشمال والوسط تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار وطقس مغيم جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالجنوب.

وتهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتصل إلى 40 كلم/س بالجنوب .

ويكون البحر قليل الاضطراب فمضطرب بخليج قابس في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و 34 درجة بالمرتفعات والمناطق الساحلية وبين 34 و 39 درجة ببقية المناطق.  

ويكون الطقس غدا الخميس 7 سبتمبر 2017 أحيانا كثيف السحب مع نزول أمطار متفرقة بالشمال والوسط ومحليا الجنوب وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر.

وتهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشمالية و بالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س ببقية المناطق.

ويكون البحر مضطربا بالشمال و بخليج قابس و قليل الاضطراب ببقية السواحل في حين تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض وتتراوح القصوى منها بين 26 و 30 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 32 و 36 درجة ببقية المناطق.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة