30/11/2022

صفاقس 2- تشريعية: كمال البكاري المترشّح عن دائرة عقارب يواصل اتصالاته بالمواطنين من بوّابة السوق الأسبوعية

واصل كمال البكاري المترشح عن دائرة عقارب للانتخابات التشريعية القادمة حملته الانتخابية واتصالاته المباشرة بالناخبين من خلال السوق الأسبوعية بعقارب، المنتصبة اليوم الأربعاء، أين وزّع برنامجه الانتخابي الذي وضعه تحت شعار"عقارب بأولادها أقوى"، وفسّر مضامينه لرواد السّوق من مختلف عمادات المعتمدية وهي الصغار، وعقارب، وبولذياب، والمحروقة، ومليانة والتربة، وقرقور، وبن سهلون.

وقال كمال البكاري (54 سنة، مختص في التصوير الرقمي والتعليق الرياضي)، في تصريح لـ(وات)، على هامش حملته، إنه كمساند لمسار 25 جويلية يعتبر أن هذا المسار أتاح فرصة هامّة للجهات لاختيار ممثلين لها من أبنائها في المجلس النيابي وذلك بفضل نظام الاقتراع على الأفراد الذي أتى به القانون الانتخابي الجديد.

وأضاف أن المجلس القادم سيتمتّع بالصلاحيات التشريعية والرقابية مثل المجلس السابق، على خلاف ما يتداوله البعض بأنّه سيكون فاقدا لهذه الصلاحيات، وفق قوله.

وأكد هذا المترشح على ضرورة أن يدرك النائب المترشح حقيقة الدور المناط بعهدته في هذا الاستحقاق الانتخابي ولا سيما الدور التشريعي من خلال سن القوانين تيسّر الانتقال إلى نمط عيش يكرّس حق المواطن في الصحة، والشغل، والتعليم، وكل المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وأوضح أنه اختار أسلوب الاتصال المباشر بالمواطنين والزيارات الميدانية للعمادات الثمانية التي تعدها المعتمدية وقد شرع بعد بعمادتي عقارب وبولذياب، على ان تشمل الحملة باقي المعتمديات تباعا خلال الأيام القادمة.

وتضمن البرنامج الانتخابي للمرشح كمال البكاري التزاما منه بالدفاع عن "متطلبات المنطقة في شتى المجالات"، و"تدعيم البنية الأساسية، وتوفير بيئة نظيفة وسليمة، وتشجيع الخواص على بعث فضاءات للأسرة، ودعم تركيز مؤسسات صحية، والعناية بالمؤسسات التربوية بالجهة وبعث فرع تكوين مهني" تتماشى اختصاصاته مع مقتضيات المرحلة، و"توسيع المنطقة الصناعية حتى تستوعب عددا أكثر من يد العاملة".

 

 

الاكثر قراءة