الٱن

صفاقس
21/01/2020

صفاقس: تعطّل أشغال مشروع المكتبة الرقمية والسلط الجهوية تسعى إلى تجاوز الإشكال

تشهد أشغال مشروع تحويل الكنيسة الكاثوليكية بصفاقس إلى مكتبة رقمية حديثة ومركز ثقافي متكامل تم إقراره في إطار تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية سنة 2016 "بطئا شديدا بل تعطيلا" وفق ما صرح به المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية رجب عرعود ل(وات).

وأضاف عرعود أن السلط الجهوية تسعى إلى تجاوز الإشكال، وأشار إلى أن جلسة عمل انعقدت أمس الاثنين بمقر الولاية جمعت كلا من والي الجهة والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية وممثلين عن وزارة الشؤون الثقافية بالمقاول المكلف بإنجاز المشروع ومكتب الدراسات والمصممين.

وأكد أنه تم خلال هذه الجلسة حث المقاول على ضرورة بذل مجهودات إضافية للوفاء بتعهداته في هذا المشروع الذي تقدر كلفته المالية ب19 مليون دينار، وأكد أنه لا توجود صعوبات من حيث التمويل وأن مصالح الدولة المعنية ولاسيما التجهيز والثقافة والمالية وفرت ما يجب توفيره غير أن المقاول لم يحرز تقدما يذكر في حظيرة الأشغال وانحصرت أعماله في مستوى الدراسات التنفيذية، حسب قوله.

وأفاد المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أن المقاول تعهد بإعداد المخطط التنفيذي للمشروع، وأشار كذلك الى الطبيعة الخصوصية لهذا المنجز بالنظر الى طابعه الثقافي والفني المميز سيما وأن الأمر يتعلق بتحويل معلم ثقافي بخصوصيات دقيقة تستوجب عديد المحاذير والحذق والجودة في الأشغال.

  

  

الاكثر قراءة