الٱن

02/08/2020

صفاقس: إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة والقبض على 14 شخصا

تمكنت وحدات أمنية بجهة صفاقس في الليلة الفاصلة بين يومي 31 جويلية و1 أوت 2020 من إحباط عمليتي هجرة غير نظامية انطلاقا من سواحل الجهة، والقبض على 14 شخصا ومباشرة قضية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق قصد مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة".  

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية، نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم الاحد، بأنه إثر توفر معلومات لدى منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية خلال الليلة الفاصلة بين يومي 31 جويلية و01 أوت 2020 مفادها وجود مجموعة من الأشخاص بصدد الصعود على متن مركب صيد بشاطئ سيدي منصور قصد إجتياز للحدود البحرية خلسة، تمكنت الوحدات المذكورة من القبض على 8 أشخاص، اعترفوا بأنهم قاموا بالتنسيق مع أحد متساكني الجهة قصد المشاركة في عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة وذلك بعد تمكينه من مبالغ مالية تتراوح بين 3000 و3500 دينار للشخص الواحد قام على إثرها بإيصالهم إلى جهة سيدي منصور أين تم ضبطهم.    

وجاء في ذات البلاغ أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت بمباشرة قضيّة عدلية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق قصد مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة" واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم وإدراج منظم العملية بالتفتيش.  

كما تمكنت فرقة شرطة النجدة بإقليم الأمن الوطني بصفاقس خلال نفس الليلة، وفق ذات المصدر، من القبض على 6 أشخاص بالشريط الساحلي طريق سيدي منصور بصدد التحضير لعملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة وحجزت لديهم محركا مائيا و5 أوعية بلاستيكية ملآنة بالبنزين.  

وأضاف البلاغ أنه بالتحري معهم اعترفوا بأنهم حلّوا بالجهة بغاية اجتياز الحدود البحرية خلسة بمساعدة شخص أصيل الجهة وذلك بعد تمكينه من مبالغ مالية تتراوح بين 3000 و3500 دينار للشخص الواحد قام على إثرها بإيصالهم إلى جهة سيدي منصور أين تم ضبطهم.    

باستشارة النيابة العمومية، أذنت بمباشرة قضيّة عدلية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق قصد مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة" واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم وإدراج منظم العملية بالتفتيش. 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة