08/08/2018

صحفيون وعاملون بقناة "حنبعل" يواصلون احتجاجاتهم ويدعون "الهايكا" للتدخّل العاجل

دعا صحفيون وأعوان بالقناة التلفزية الخاصة "حنبعل "، خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم الأربعاء بمقرّ القناة، الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السمعي البصري (الهايكا) إلى التدخّل العاجل وتمكينهم من معرفة المالك الأصلي للقناة للتفاوض معه بخصوص مستحقاتهم الماديّة.

وقال الكاتب العام للنقابة الأساسية لقناة "حنبعل"، علي عاشور، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، إنّ "تعدّد القائمين على القناة والمساهمين فيها، سواء من التونسيين أو الأتراك، الذين يملكون نسبة 49 بالمائة من الأسهم، وتملّص الجميع من المسؤوليّة جعل العاملين من صحفيين وتقنيين وأعوان غير قادرين على التفاوض مع أيّ طرف خاصة في ظلّ استحالة التواصل مع المدير العام زهير القمبري".

وأكّد عاشور وجود حالة احتقان بالقناة، خاصّة بعد إشعار قرابة 30 عاملا أمس بأنه سيقع التخلي عن خدماتهم بعد تمكينهم من جزء من مستحقاتهم، مشدّدا على أنّ هذا الإجراء الذي ستتخذه القناة في إطار مفاوضاتها مع عدد من العاملين سيكون خارج الأطر القانونية.

ولفت إلى أنّ ما تنتهجه معهم اليوم إدارة القناة يندرج في إطار "سياسة التجويع" لثنيهم عن مواصلة تحركاتهم والمطالبة بمستحقاتهم المادية ومستحقاتهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأيضا الزيادة في الأجور بعنوان 2016-2017 المتفق عليها، مؤكّدا أنّ الجلسات الصلحيّة التي تمّ عقدها في أكثر من مناسبة بين مختلف الأطراف لم تفض إلى حلّ.

ويشار إلى أنّ قناة حنبعل تشهد احتجاجات بسبب توقف جرايات أكثر من 152 عاملا بين صحفيين وتقنيين وعملة منذ شهر جوان الماضي. ولم يتسنّ الاتصال بالمدير العام للقناة زهير القمبري لتوضيح هذه المسألة والرد على مطالب العاملين بالقناة.

الاكثر قراءة