الٱن

14/01/2023

سيدي بوزيد: تنظيم ندوة جهوية بعنوان النساء العاملات في القطاع الفلاحي شريكات في الحوار الاجتماعي

نظمت الجمعيةالتونسية للحراك الثقافي بسيدي بوزيد اليوم السبت ندوة جهوية بعنوان "العاملات في القطاع الفلاحي شريكات في الحوار الاجتماعي" بهدف تعزيز وحماية حقوققهن .

وبينت منسقة شبكة القيادات النسائية أميرة نفزاوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن تنظيم هذه الندوة يهدف الى تشخيص البدائل المطروحة في مجال السياسات والتشريعات والمقاربات التنموية وطرح العوائق والصعوبات التي تعيق أجهزة الدولة عن تنفيذ القوانين التي تحمي النساء العاملات في القطاع الفلاحي. ويتضمن البرنامج تنظيم حملات مناصرة خاصة في ما يتصل بقانون الامومة وتعزيز حقوق النساء العاملات في القطاع الفلاحي وتشريكهن في الحوار الوطني وصياغة السياسات.

وأفاد المكون في اكاديمة "شباب راصد لانتهاكات حقوق الانسان" محمد المناعي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بأن المقاربة التنموية الحالية تعاني من مأزق يتجسد خاصة في الانتهاكات المسجلة لحقوق الانسان ومنها حقوق المراة العاملة في القطاع الفلاحي، وهو ما يتجلى في ما تتسم به معالجة حقوقهن من منحى "مناسبتي" ومن تشتت بين الهاكل والوزارات والمتدخلين.

ودعا الى ضرورة التفكير في مقاربة شاملة متعددة الأطراف تشمل جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حتى تتمكن المراة من العمل في ظروف لائقة وتتمتع بحقوقها في النقل والتغطية الاجتماعية والعطل وكل ما يضمن لها العمل ويحقق انسانيتها وفق توصيفه .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة