الٱن

01/09/2024

سيدي بوزيد: الهيئة الفرعية للانتخابات تنظم قرعة التناوب على عضوية المجالس الجهوية والتدوال على رئاسة المجالس المحلية والجهوية

 نظمت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد اليوم الاحد قرعة التناوب على عضوية المجالس الجهوية والتدوال على رئاسة المجالس المحلية والجهوية.

وبين المدير الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد نبيل الجلالي في تصريح ل(وات)، أن الهيئة أشرفت على عملية القرعة للفترة الثالثة التي تمتد من 5 سبتمبر الجاري الى يوم 4 ديسمبر 2024 لاختيار أعضاء جدد لتركيبة المجلس الجهوي وعلى عملية القرعة الخاصة باختيار رئيس ل 14 مجلس محلي واختيار رئيسا للمجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد لهذه الفترة.

وأشار الى أن عدد أعضاء المجالس المحلية يبلغ 132 عضوا لكل المعتمديات وفي عملية القرعة للفترة الثالثة سيقع استثناء من تولى سابقا رئاسة المجلس المحلي أو تولي سابقا رئاسة المجلس الجهوي وهو ما يعني أن 5 اعضاء غير معنيين بالمشاركة في عملية القرعة للفترة الثالثة.

ومن جانبه أفاد الناطق الرسمي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد بوجمعة المشي في تصريح ل(وات)، أن عملية القرعة لاختيار رؤساء المجلس الجهوي والمجالس المحلية للفترة الثالثة قد تمت بحضور كل الأطراف المعنية، وأكد ضرورة مشاركة المرأة لضمان وجودها في المجالس المحلية والجهوية.

الاكثر قراءة