21/10/2021

سيدي بوزيد: أعوان الشركة الجهوية للنقل القوافل فرع سيدي بوزيد يدخلون في إضراب بيومين

دخل اليوم الخميس أعوان الشركة الجهوية للنقل القوافل فرع سيدي بوزيد في إضراب لمدة يومين للمطالبة بتحسين قطاع النقل بالجهة وحل المشاكل المرتبطة أساسا بنقص الحافلات التي يشهد عددها تراجعا من موسم لآخر.

وبين كاتب عام النقابة الأساسية للنقل القوافل بلقاسم زارعي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذا الإضراب يأتي بعد العديد من الوقفات الاحتجاجية التي قوبلت بالتسويف من الإدارة العامة بقفصة، وأشار إلى أنه وقع تأمين العودة المدرسية خلال السنة الماضية ب64 حافلة أما في هذه السنة فقد تم تخصيص 41 حافلة فقط في حين بلغت طاقة الاستعاب للحافلة الواحدة مابين 190 و200 تلميذ عوضا عن 90 تلميذا.

وبين أن الاكتظاظ داخل الحافلات يعتبر من ابرز المشاكل التي تسبب فيها نقص الأسطول حيث تقوم 6 حافلات فقط بتامين تنقل تلاميذ معتمدية الرقاب البالغ عددهم 1200 تلميذ.

ويطالب المحتجون من أعوان الشركة أيضا بإرجاع الخطوط التي تم إلغاؤها والرابطة بين الولايات والبالغ عددها 4 خطوط ودعم الأسطول بالحافلات وقطع الغيار وتحسين وضعية المستودع وتفعيل وتطبيق كل ما جاء بالاتفاقيات المبرمة سابقا بين الهيكل النقابي والإدارة العامة وتسوية وضعية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

  

          

الاكثر قراءة