الٱن

12/05/2021

سليانة: 7293 شخصا تلقوا التطعيم ضد وباء "كورونا' منذ انطلاق الحملة

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس "كورونا"، 7293 شخصا، وذلك منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح وإلى غاية الإثنين الفارط.

وبين المدير الجهوي للصحة، عادل الحدادي في تصريح أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الإربعاء، أن حوالي 31،7 بالمائة من بين الملقحين من مهنيي الصحة تلقوا الجرعة الأولى، و16،5 بالمائة تلقوا الجرعة الثانية، مقابل 10،64 بالمائة من المسنين (فوق 60 سنة) تلقوا الجرعة الأولى، و3،96 بالمائة تلقوا الجرعة الثانية.

وأضاف الحدادي، أن عدد الملقحين يتفاوت من معتمدية إلى أخرى، لافتا إلى أن حملة التلقيح ستتوقف أيام عطلة عيد الفطر لتستؤنف إثر العيد.

وحول تطور الوضع الوبائي، أشار المدير الجهوي للصحة، إلى أن عدد هام من الأسرة سواء بالمستشفى الجهوي أو المستشفيات المحلية، يتم إستغلالها حيث بلغت نسبة الإشغال بالمستشفى المحلي بقعفور 50 بالمائة، و70 بالمائة بالمستشفى المحلي بالروحية، بالإضافة إلى إيواء 9 مرضى بقسم الإنعاش و16 شخصا بأقسام الأكسيجين بالمستشفى الجهوي بسليانة.

و دعا، في سياق متصل، كافة المواطنين إلى التقيد بقواعد البروتكول الصحي خاصة في فترة العيد لتجنب العدوى، الى جانب الإنخراط في حملة التلقيح للحد من إنتشار الفيروس.

يذكر أن العدد الجملي للإصابات بلغ منذ بداية الجائحة إلى غاية الإثنين الفارط، 4674 إصابة مؤكدة، منها 202 حالات وفاة.

الاكثر قراءة