الٱن

18/10/2020

سليانة: اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث تتخذ جملة من الإجراءات بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى 236 منذ بداية الجائحة

أقرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، المنعقدة اليوم الأحد بمقر ولاية سليانة، جملة من التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالجهة الى 236 منذ بداية الجائحة، من بينها 161 حالة خلال شهر اكتوبر الجاري.

وأفاد والي سليانة عبد الرزاق دخيل في تصريح ل (وات)، بأن جملة الإجراءات شملت تكثيف الحملات الأمنية و الرقابية على الفضاءات المفتوحة والمؤسسات الاقتصادية والإدارية والمحلات التجارية، قصد مراقبة مدى احرام التراتيب الواردة بالبروتوكولات الصحية، فضلا عن تفعيل العقوبات المالية المتعلقة بالامتناع عن ارتداء الكمامات.

وأضاف أنه سيتم مواصلة منع استعمال الشيشة ولعب الورق وكافة الالعاب المماثلة بالمقاهي وتشديد الرقابة في هذا المجال، والحرص على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي خاصة بالمؤسسات الصحية والخدماتية و التربوية والمساجد، الى جانب تنظيم حملات تعقيم دورية لفائدة المؤسسات الصناعية بالجهة، ودعوة البلديات لتكثيف حملات التعقيم بالمؤسسات العمومية والشوارع.

كما أكد أن اللجنة الجهوية ستظل في حالة انعقاد دائم تحسبا لأي طارئ، مبينا أن جلسة ثانية ستنعقد يوم غد الاثنين لمتابعة الوضع الوبائي، واتخاذ جملة من الإجراءات الجديدة والمتعلقة بالأسواق والمؤسسات الصناعية بالجهة.

وقد حضر اجتماع اللجنة الجهوية الى جانب والي الجهة، المدير الجهوي للصحة وكاهية مدير الصحة الأساسية وكاهية مدير الصحة البيئية، الى جانب عدد من الإطارات الأمنية.

الاكثر قراءة