الٱن

12/06/2021

سعيد والطبوبي يبحثان الوضع العام في البلاد وسبل حلحلة الأزمة السياسية المستمرة في تونس

مثل "الوضع العام في البلاد، واستمرار الأزمة السياسية، فضلا عن مناقشة جملة من التصوّرات الممكنة للخروج من الوضع الحالي الذي تمرّ به تونس"، محور لقاء جمع عشية أمس الجمعة بقصر قرطاج، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي.

وبحسب ما نقله بلاغ لرئاسة الجمهورية، جدّد رئيس الدولة، بالمناسبة، التأكيد على "انفتاحه على الحوار من أجل التوصّل إلى حلّ للأزمة الراهنة"، مشددا، في ذات السياق، على أنه "لا حوار مع من تعلّقت به شبهات فساد"، وعلى أنه "لا مجال للتفريط في أيّ مليم من أموال الشعب التونسي".

وفي مقطع فيديو نشرته الرئاسة على موقعها الرسمي على الانترنيت، أبرز رئيس الدولة ضرورة التفريق بين السلط، مؤكدا، في الوقت نفسه، أنه "لن يترك الدولة فريسة لمن لا يعرف قيمتها، في وقت أضحى فيه مفهوم الدولة مفقودا لدى البعض"، وفق تقديره.

وقال الرئيس سعيد أيضا، إنه "تم السطو على الثورة في تونس منذ 2011"، مؤكدا أن "اتحاد الشغل والقوى الوطنية" ومن وصفهم ب"الصادقين".. سيقنجزون عملية الفرز "بين الحق والباطل"، حسب تعبيره

وفي تصريح عقب المحادثة، وصف الطبوبي اللقاء بأنه "إيجابي جدا"، مشيرا إلى وجود "تقدم" على طريق "إيجاد مخرجات". وأضاف أن تلك المخرجات ستبرز "في الاوقات المناسبة"، وانه "ستكون هناك في القريب العاجل بوادر"، وفق قوله.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة