03/08/2020

زغوان: تأخر إنجاز الشبكة الداخلية للمياه

قال رئيس إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بزغوان، محمد أنيس القزاح، اليوم الاثنين، إن تأخر إنجاز الشبكة الداخلية للمياه بالمساكن الاجتماعية المنجزة ضمن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بمعتمدية بئر مشارقة من ولاية زغوان سيساهم في مزيد تعطيل إتمام المشروع وتسليم 270 شقة لأصحابها.

وأوضح، في تصريح لـ"وات"، أن الشركة أمضت اتفاقية مع الباعث العقاري منذ 6 أشهر للقيام بهذه الأشغال التي تقدر كلفتها بحوالي 430 ألف دينارا بما في ذلك معلوم الدراسة والإشراف الفني الذي ستقوم به الشركة إلا أن الأشغال لم تنطلق إلى حد هذا التاريخ رغم التنابيه الموجهة له في الغرض .

وأضاف أن تأخير انجاز الشبكة الداخلية سيتسبب كذلك في تعطيل الشبكة الخارجية للمياه التي ستنجزها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بكلفة أشغال قدرت بـ 2 مليون دينارا خصص لها المجلس الجهوي بزغوان مساهمة بقيمة 200 ألف دينارا ورصدت لها وحدة السكن الاجتماعي اعتمادا بقيمة 1 مليون دينارا وذلك ضمن القسط الأول من مشروع الشبكة الخارجية.

وأكد، في ذات السياق، على أن عدم تزويد المساكن الاجتماعية بالماء الصالح للشرب والتردد في تحديد القائمة النهائية للمنتفعين كانا وراء تعطيل تسليم الشقق إلى أصحابها لفترة تجاوزت 5 سنوات.

 

 

الاكثر قراءة