الٱن

11/08/2020

زغوان: اندلاع حريق قرب محطة النقل بزغوان وتدخلات أعوان الحماية المدنية متواصلة للسيطرة عليه

اندلع منذ الساعة الثانية بعد زوال اليوم الثلاثاء حريق بالمساحة الغابية الواقعة في منحدر محطة النقل البري بزغوان، أتت فيها النيران، بعد حوالي ساعة، على 5 آلاف متر مربع من الأشجار الغابية والأعشاب الجافة مما خلق حالة من الخوف والهلع في صفوف المسافرين، وبعض المارة، وأصحاب المحلات المجاورة.

   هذا وتحوّلت إثر اندلاع الحريق فرقة من أعوان الحماية المدنية بزغوان على عين المكان معززة بوسائل الاطفاء، واستعملت 12 ألف لتر من المياه للحد من انتشار الحريق الذي ما تزال أسبابه مجهولة إلى حدّ الآن في انتظار الكشف عنها من طرف الدوائر المسؤولة، وفق ما ذكره مصدر من الحماية المدنية في تصريح لـ"وات".

   وأكد المصدر ذاته أن الوضع يتطلب إضافة كميات أخرى من المياه للسيطرة على النيران التي ساهمت الرياح والفواضل المنزلية داخل الأكياس البلاستيكية في انتشارها بسرعة وحالت دون إخمادها، وفق قوله.

   يشار إلى أنه تم تسجيل تدخل محدود من حيث الامكانيات المادية والبشرية للسيطرة الناجعة والسريعة على الحريق الذي قد لا يشكل مبدئيا خطرا كبيرا على رواد المحطة أو المتساكنين في حال تمت السيطرة عليه قبل انتشاره إلى مساحات مجاورة تتكاثر فيه الاشجار المثمرة والغابية.

الاكثر قراءة