الٱن

03/09/2019

رصد عديد المخالفات بتونس 1 في اليوم الأول لانطلاق حملة الانتخابات الرئاسية

صرح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات تونس 1، صالح الرياحي لوكالة تونس افريقيا للانباء أنه تم رصد عديد المخالفات والإخلالات خلال اليوم الاول لانطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية السابقة لأوانها.

وبين أن المخالفات تعلقت بالخصوص بتنظيم أنشطة انتخابية من قبل أحد المترشحين للرئاسية في اطار الحملة دون اعلام الهيئة الفرعية، بما يشكل خرقا واضحا لضوابط القانون الانتخابي، بالإضافة الى عدم التزام بعض المترشحين بقواعد تعليق البيانات والمعلقات بالفضاءات المخصصة للغرض بالتنسيق مع بلدية تونس.

وأكد الرياحي في هذا السياق، أن إعلام المترشحين بأنشطتهم من شأنه تمكين الهيئة من تعيين المراقبين الذين سيتولون متابعة النشاط ورصد الخروقات إن وجدت، مذكرا بأن العملية الرقابية في تونس 1 تمتد من باب بحر، لافيات الى حدود بلدية السيجومي ومنطقة "الجيارة".

يذكر أنه تم تخصيص 172 فضاء للمترشحين للانتخابات الرئاسية لتعليق صورهم وبياناتهم الانتخابية.

يشار أيضا الى أن حملة الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس 2 سبتمبر وتتواصل الى حدود منتصف الليل من يوم 13 من نفس الشهر ليكون الصمت الانتخابي يوم 14 والاقتراع يوم 15 سبتمبر.

كما لفت الرياحى في سياق متصل الى إشكالية الحسابات البنكية المتعلقة بالحملات الإنتخابية، حيث لم يتكمن الى حد الآن الكثير من المترشحين للانتخابات التشريعية من فتحها وفق التشكيات المعروضة على أنظار الهيئة الفرعية تونس 1، وذلك رغم صدور منشور في الخصوص من قبل البنك المركزي يوم 7 اوت الفارط .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة