تونس بلجيكا
17/02/2017

رئيس فيدرالية والونيا- بروكسال ببلجيكيا يؤكد أن بلاده في طريقها نحو رفع تحجير السفر عن مواطنيها إلى تونس

قال رودي ديموت، الوزير رئيس فيدرالية والونيا- بروكسال ببلجيكيا، عقب لقائه اليوم الجمعة بقصر باردو، محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، إن بلاده في طريقها نحو رفع تحجير السفر عن مواطنيها إلى تونس، معبرا عن مواصلتها مساندة تونس في مسارها الانتقالي.

من جهته، أكد محمد الناصر، وفق بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب، عمق علاقات التعاون والصداقة بين تونس وبلجيكيا، وضرورة مزيد تدعيمها وتطويرها على المستويات الاقتصادية والأكاديمية والاجتماعية، مبرزا أهمية الدور الذي تضطلع به مجموعات الصداقة البرلمانية بين البلدين في دعم العلاقات الدبلوماسية.

كما دعا الناصر ضيفه، إلى تشجيع السياح البلجيكيين على زيارة تونس، والاطلاع على مخزونها الحضاري والسياحي الهام، مبينا أن تونس تتوفر على أرضية إقتصادية تشجع على الإستثمار الخارجي، وعلى جميع الحوافز الجبائية والقانونية التي تسهل إنتصاب المؤسسات البلجيكية.

وسلم الوفد الوالوني رئيس مجلس نواب الشعب، دعوة رسمية من رئيس البرلمان الوالوني لزيارة بلجيكيا، مؤكدا ان التجربة البرلمانية التونسية تعد نموذجا يحتذى به في المنطقة، كما أنها محل إعجاب ومتابعة.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعا السلطات البلجيكية إلى رفع تحذير السفر الموجه إلى رعاياها الراغبين في زيارة تونس، خلال لقائه أمس الخميس بمقر الوزارة، مع الوزير رئيس فيدرالية والونيا- بروكسال البلجيكية رودي ديموت.

الاكثر قراءة