04/08/2020

رئيس الحكومة يعلن عن تفعيل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا بثكنة الحرس الوطني بالعوينة

أعلن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، اليوم الثلاثاء، عن تفعيل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة كورونا بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، لمتابعة تطور الوضع الوبائي للفيروس في تونس، واتخاذ إجراءات التوقي والمتابعة اللازمة.

وأفاد الفخفاخ، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أن تفعيل قاعة العمليات سيكون بصفة جزئية بمشاركة ممثلين عن الوزارات المعنية، على غرار وزارة الداخلية، والصحة، والنقل واللوجستيك، والسياحة والصناعات التقليدية، مذكرا بأن هذا القرار يأتي بعد تفعيل لجنة الحجر الصحي، وتفعيل اللجنة العلمية بوزارة الصحة.

وشدد رئيس الحكومة أن الوضع الوبائي في تونس تحت السيطرة، لاسيما وأن أغلب حالات الإصابة وافدة وتزامنت مع دخول اكثر من 200 ألف وافد من السياح والتونسيين بالخارج، مضيفا ان السلط الصحية تتابع بدقة كل تطورات الحالة الوبائية، سواء بالنسبة للحالات الوافدة أو المحلية.

وأكد في ذات السياق أن الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا ستعمل على متابعة الوضع الوبائي خلال شهر اوت الذي يسجل أعلى نسبة للوافدين من الخارج، والاستعداد لموجة محتملة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، لافتا أن الاستراتيجية المقبلة تقوم أساسا على التعايش مع الوباء عبر الرفع في إجراءات الوقاية، من حمل للكمامات وتباعد جسدي، والاستباق وتفعيل الهياكل المشرفة من قاعة عمليات وهيئات مختصة.

وحذّر الفخفاخ من حالة التراخي والتسيب في مواجهة هذا الوباء خصوصا أن الفيروس مازال منتشرا بصفة كبيرة في العالم، داعيا إلى الحذر واليقظة بعيدا عن الهلع.

وحث المشاركين في قاعة العمليات التابعة للهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا على مزيد العمل بنفس الإرادة والعزيمة خلال الفترة القادمة، حسب نص البلاغ.

    

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة