12/09/2019

رئيس الحكومة المفوض يقرر عقد مجلس وزاري عاجل لبحث اضرار الامطار الاخيرة

قرّر رئيس الحكومة المفوض، كمال مرجان، عقد مجلس وزاري عاجل، دون تحديد موعده، لاتخاذ جملة من القرارات العاجلة لفائدة حي المستقبل والاحياء الاخرى بولاية اريانة التي تضررت من تهاطل الامطار، الثلاثاء 10 سبتمبر 2019.
وتحوّل رئيس الحكومة المفوض، وفق ما ورد على صفحة رئاسة الحكومة، على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، الى حي المستقبل باريانة وتحادث مع عدد من العائلات المتضررة وعاين الاضرار التي لحقت محلاتهم السكنية، وتدخلات اعوان الحماية المدنية وعمليات شفط المياه.
وكلّف رئيس الحكومة المفوض وزراء الشؤون الاجتماعية والتجهيز والشؤون المحلية والبيئة بالتنقل الى هذا الحي من أجل إيجاد الحلول السريعة والناجعة لعودة الحياة الطبيعية والتدخل من اجل تهيئة الحي حتى لا تتكرر هذه الفياضانات. كما وعد المتساكنين بجبر الاضرار وتحسين ظروف عيشهم. وقد افادت مصادر أعلامية متطابقة أن رئيس الحكومة المفوض قد اضطر للمغادرة بسبب حالة الغضب والتشنج التي قابله بها المتساكنون.
وتهاطلت خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة كميات هامة من الامطار بلغت خاصة 81 مليمترا (مم) في مدينة أريانة و48 مم في شرفش و26 مم بسيدي ثابت.
يذكر أنّ عددا من المواطنين بحيّ المستقبل بأريانة المدينة قاموا بغلق الطريق العام احتجاجا على تردي البنية التحتية وتراكم المياه، التي غمرت منازلهم مما أدى الى تعطل حركة المرور على مستوى الطريق الجهوية رقم 8 في اتجاه تونس من مفترق (الاستراحة) "الاسكال" .

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة