11/02/2019

رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد

تقابل رئيس الجمهورية الباجي قايد السيسي صباح يوم الاثنين بمناسبة مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

وقدم رئيس الدولة تهانيه لرئيس الوزراء على تسميته في هذا المنصب منذ أواخر شهر مارس الماضي متمنيا له النجاح والتوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار، وفق ما أفاد به المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية عبد الكريم الهرمي.

وأشاد رئيس الدولة بما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية متينة يتعين العمل على الاستفادة منها من خلال تطوير وتنمية علاقات التعاون خصوصا في المجالات التجارية والاستثمار. كما شدّد على أهمية تذليل الصعوبات أمام رجال الأعمال في البلدين لخدمة المصلحة المشتركة وتحقيق الاندماج الاقتصادي المنشود بين كافة دول القارة، مبديا استعداد تونس لوضع خبراتها وتجربتها لتحقيق التكامل بين البلدين.

من جهته، أثنى رئيس الوزراء الإثيوبي على الدور الهام لتونس في القارة الافريقية ومكانتها المتميزة في الدفاع عن مبادئ التعاون والتضامن والاستقلالية داخل القارة الإفريقية.

وعبر عن أمله في أن تساهم الدورة السادسة للجنة المشتركة المزمع عقدها بتونس خلال الثلاثية الأولى من السنة الجارية في رفع نسق التعاون وتنويعه في كافة المجالات، مبرزا أهمية السوق الإثيوبية وجاذبيتها بالنسبة لرجال المال والأعمال من حيث مناخ الاستثمار وفرص التعاون، إلى جانب كونها سوقا كبيرة وواعدة تضم أكثر من مائة مليون ساكن وتعتبر بوابة لبقية دول القرن الإفريقي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة