16/04/2018

رئيسة قائمة الجبهة الشعبية بالدائرة البلدية بقفصة: " لن نقوم بأي تغيير في بياننا الانتخابي المركزي رغم عدم التأشير عليه

أكّدت رئيسة قائمة الجبهة الشعبية المترشحة للانتخابات البلدية بالدائرة الانتخابية بقفصة، منى غربية، أنّها متمسّكة بكلّ ما جاء في البيان المركزي للجبهة الشعبية للانتخابات البلدية وأنّ قائمتها لن تقوم بأي تغيير في محتوى أو ألفاظ ما جاء في هذا البيان " كلّفهم ذلك ما كلّفهم ولو أدّى الامر إلى سحب قائمات الجبهة من كل الدوائر الانتخابية"، على حدّ قولها.

وكانت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة قد رفضت التأشير على البيان المركزي للجبهة، باعتبار بعض العبارات الواردة في نصّ هذا البيان والتي تمسّ من كرامة المترشّحين الاخرين وتتعرّض لأعراضهم سواء بطريقة مباشرة أو بالايحاء، وفق ما أكده لمراسلة (وات) المنسق الجهوي للهيئة، صلاح الدين القطاري .

واعتبرت رئيسة القائمة في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنّ "بيان الجبهة قانوني ويستند إلى تشخيص وتقييم لواقع البلاد الذي يتسم بتفشّي المحسوبية والفساد"، مضيفة أن "هذا البيان ليس فيه أي تحريض على العنف أو الارهاب كما أنّه لا يتضمن أيّة كلمات جارحة في حقّ المنافسين".

وذكرت، من ناحية أخرى، أن قائمة الجبهة الشعبية بالدائرة البلدية بقفصة ستواصل تعليق وتوزيع هذا البيان، مشيرة إلى برمجة جولة دعائية، مساء اليوم الاثنين، في وسط مدينة قفصة، سيتمّ خلالها توزيع البيان المركزي للجبهة الشعبية لهذه الانتخابات البلدية والذي يحمل شعار " اليد النظيفة تبني بلدية نظيفة".

ومن ناحيته، قال المنسق الجهوي للهيئة إن "الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة ستقوم بمعاينة ورفع مخالفة توزيع البيان الانتخابي غير المؤشر عليه" .

يذكر أن قائمات الجبهة الشعبية للانتخابات البلدية تغطّي 8 دوائر انتخابية بولاية قفصة وهي قفصة، وأم العرائس، والرديف، والقطار، والسند، ولالة، وام العرائس، والرديف .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة