تونس بريطانيا
23/02/2018

دعم التعاون الثنائي في مجال تدريس اللغة الإنجليزية بين تونس وبريطانيا

تمحور لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، اليوم الجمعة بالسفيرة البريطانية بتونس، لويز دي سوزا، ومدير المجلس الثقافي البريطاني بتونس، جوستين سبانس، حول سبل دعم التعاون بين البلدين في المجال الجامعي.

وتقرر إثر هذه المحادثات إحداث لجنة مشتركة تعنى بتحديد وتنفيذ عدد من برامج التعاون من بينها مساهمة المجلس الثقافي البريطاني في برامج تكوين وتنشيط شبكة مراكز المهن واشهاد الكفاءات، وخاصة في اللغة الإنجليزية، وتكوين فرق بحثية مشتركة تعمل على محاور بحث من أولويات البلدين وتشارك في البرنامج الأوروبي للتمويل التنافسي "أفق 2020" .

كما شملت هذه البرامج، وفق بلاغ للوزارة، التعاون مع الوكالة البريطانية لضمان الجودة في التعليم العالي (UKQAA) في ميدان دعم القدرات في الاعتماد الدولي للمؤسسات الجامعية التونسية.

وثمن الطرفان، خلال هذا اللقاء، ما تتسم به العلاقات بين البلدين من تميز ومن تنوع في مجالات التعاون، معبرين عن ارتياحهما لعودة السياح البريطانيين إلى تونس بعد رفع الحظر من السلطات البريطانية.

يشار الى ان هذا الاجتماع جرى بحضور رئيس الديوان، نور الدين سالمي، والمستشارة المكلفة بالتشغيلية والانفتاح على المحيط، أميرة القرمازي، ومديرة التعاون الثنائي بالإدارة العامة للتعاون الدولي، مها الهمامي، وممثلة عن وزارة الشؤون الخارجية.

الاكثر قراءة