الٱن

وزير الصحة: "إضراب الأطباء الشبان مبالغ فيه "
16/07/2019

دخول أعوان الصحة العمومية بمنوبة في إضراب قطاعي جهوي الاربعاء ا31 جويلية

يدخل أعوان الصحة العمومية بجهة منوبة يوم الاربعاء 31 جويلية 2019 في إضراب قطاعي جهوي كامل اليوم احتجاجا على عدم تنفيذ عدد من المطالب المهنية وتحسين ظروف العمل والحماية الامنية حسب بيان صادر الاتحاد الجهوي للشغل حصلت مراسلة (وات) بمنوبة على نسخة منه اليوم الثلاثاء.

ويأتي قرار الإضراب عقب اجتماع الهياكل النقابية للقطاع بالجهة يوم السبت المنقضي تحت اشراف المكتب التنفيذي الجهوي للاتحاد وذلك لتدارس الوضع الصحي والوقوف على الاشكاليات ومشاغل اهل القطاع.

وقد أجمع الحاضرون حسب نص البيان على الاعتداءات المتكرّرة على أعوان الصحة بالمؤسسات الصحية بالجهة وآخرها الاعتداء على ثلاث أعوان بمعهد القصاب للجبر وتقويم الاعضاء من قبل مرافق مريض والتسبب لهم في اصابات .

 وأكّد البيان تواصل تردي الخدمات الصحيى نتيجة النقص الفادح في الاطار البشري والتجهيزات وتدهور حالة البنية التحتية للمؤسسات الصحية وعدم التزام السلط الجهوية  والمركزية بتطبيق محاضر الجلسات المبرمة مع الطرف الاجتماعي.

وطالب ممثلو الهياكل النقابية بـالتوفير الفوري للحماية الامنية للاعوان اثناء مباشرة مهامهم وسن قانوت ردعي صارم للحد من ظاهرة الاعتداء على اعوان الصحة وتوفير الاطار البشري لتغطية النقص الفادح في الاعوان والتجهيزات الضرورية لإسداء خدمات صحية جيدة مع تحسين البنية التحتية حتى تستجيب لشروط العمل اللائق.

ودعوا ايضا الى ضرورة تطبيق الاتفاقيات والتعهدات وضمان مصداقية التفاوض حول مطالب اهل القطاع.

الاكثر قراءة