الٱن

20/10/2018

دار رعاية المسنين بقمرت: عقد قران زوجين يفوق عمرهما 79 سنة

أقيم، مساء أمس الجمعة، بمركز رعاية المسنين بقمرت بتونس، حفل زفاف زوجين، يبلغان من العمر 79 سنة وذلك في حدث الأول من نوعه تعيشه المؤسسة.

كان لقرار محمد عباس وهو مسن يقطن بمؤسسة رعاية المسنين الصادق ادريس بقمرت التقدم للزواج لخرطوطة بن علي المقيمة بنفس الدار الوقع الايجابي لدى جميع القائمين على المؤسسة، وفق ماذكره مديرها ابراهيم الوحيشي.

واضاف الوحيشي في تصريح ل-(وات) " نشأت قصة حب بين نزيلي هذه المؤسسة منذ عامين حيث كانا يمضيان وقتهما معا ويترافقان الى التبضع" مشيرا، "الى أن مسؤولي المؤسسة لم يترددوا في دعم رغبة الزوجين في تحقيق حلمهما بالزواج.

وتولت المؤسسة توفير جناح خاص لاقامة العروسين يتوفر على كامل شروط الراحة والرفاه، حسب الوحيشي، الذي أكد، أن المؤسسة توفر جميع الأنشطة الثقافية والرياضية للمقيمين بها.

من جهتها، أوضحت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي في تصريح ل(وات)، أن الوزارة توفر اعتمادات سنوية تناهز ال1 مليون دينار لتمويل هذه المؤسسة، مشيرة، الى أن تونس تتوفر على 12 مؤسسة لرعاية المسنين.

واعتبرت، أن توفير كل شروط نجاح الزواج يندرج في اطار استراتيجية رسمتها الوزارة، ترمي الى اعتماد مقاربة جديدة للحياة لدى المسنين، مبرزة، أن الوزارة تطمح الى تعميم تجربة مراكز رعاية المسنين في البلاد.

وهنأت الوزيرة، العروسان اللذان عقدا قرانهما بقاعة تم تجهيزها في المركز، لتعلو اثر ذلك أصوات الزغاريد من الحاضرين، الذين كان أغلبهم نزلاء المؤسسة واعوانها.

الاكثر قراءة