18/10/2020

حملة تعقيم كبرى بجربة حومة السوق وأخرى لتوزيع الكمامات مجانا بالسوق الأسبوعية بالرياض

انتظمت، اليوم الأحد، بمدينة حومة السوق بجزيرة جربة، حملة عقيم كبرى بمشاركة من الحماية المدنية وبلدية حومة السوق، وذلك في إطار تنفيذ إحدى التوصيات المنبثقة عن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية مدنين، وفي سياق جهود واجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.  

وشملت هذه الحملة تعقيم الفضاءات التي يقبل عليها الحرفاء بكثافة، ومنها الفضاء الخارجي للبريد، ومحطة النقل البري، ومحطة الحافلات، وفضاءات مؤسسات عمومية أخرى، كصندوق التأمين على المرض والضمان الاجتماعي، إلى جانب مراكز رعاية الصحة الأساسية، وفق نبيل بالحاج، رئيس مصلحة النظافة ببلدية حومة السوق.  

وتأتي هذه الحملة أيضا في إطار أول نشاط للجنة مجابهة انتشار فيروس كورونا، التي عقدت أمس السبت أول اجتماع لها، وضبطت برنامج عملها للأيام القريبة، ومنها هذه الحملة وحملة أخرى اليوم أيضا بالسوق الأسبوعية بمنطقة الرياض لتوزيع الكمامات مجانا على الحرفاء والتجار، بعد ما تم رصده من عدم التزام بحملها لدى أغلبية التجار والحرفاء، وخاصة من الرجال.  

وسيتم تنظيم حملات مماثلة لتوزيع الكمامات في كل الأسواق الاسبوعية للجزيرة، في نطاق عمل مشترك وتنسيق بين لجان مجابهة فيروس كورونا بمعتمديات جزيرة جربة الثلاث.  

وستهتم اللجنة المحلية بحومة السوق عبر عدد من الخلايا صلبها بعدة مجالات بالدعم وبالتحسيس والتوعية والإعلام والتطوع، منفتحة على مختلف مكونات المجتمع المدني، بإشراف من البلدية، وذلك من أجل تضافر كل الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا والنجاح في السيطرة عليه، مستفيدين من تجربة الموجة الأولى من الجائحة التي تغلبت فيها الجزيرة على الفيروس، رغم تصنيفها بؤرة له.

الاكثر قراءة