الٱن

مثل موضوع حماية الصحافيين الرياضيين خلال ادائهم لعملهم محور لقاء جمع اليوم الاربعاء نقيب الصحفيين ناجي البغوري برئيس جمعية الصحفيين الرياضيين محمد عدنان بن مراد. وجاء في بلاغ للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين " تطرق اللقاء إلى الاعتداءات الأخيرة المسجلة
14/03/2018

حماية الصحفيين الرياضيين خلال أدائهم لعملهم محور اجتماع في نقابة الصحفيين

مثل موضوع حماية الصحافيين الرياضيين خلال ادائهم لعملهم محور لقاء جمع اليوم الاربعاء نقيب الصحفيين ناجي البغوري برئيس جمعية الصحفيين الرياضيين محمد عدنان بن مراد.

وجاء في بلاغ للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين " تطرق اللقاء إلى الاعتداءات الأخيرة المسجلة في حق الصحفيين في الملاعب والتباحث حول أسبابها وتم الاتفاق على توحيد الجهود بين الطرفين لضمان تأمين الصحفيين الرياضيين خلال تأديتهم لعملهم..."

وستعقد غدا الخميس انطلاقا من الساعة 11 صباحا بمقر النقابة " ندوة صحفية مشتركة بين الهياكل المتداخلة في المهنة للإعلان عن مجموعة من القرارات والاجراءات المتعلقة بواقع الصحافة الرياضية وتنظيم علاقتها بمختلف الأطراف" حسب نص البلاغ.

ويشار الى ان جملة من الاعتداءات تعرض لها عدد من الصحفيين الرياضيين في مختلف الملاعب خلال الموسم الكروي الحالي وكان اخرها في مباراة النجم الساحلي/ النادي الافريقي لحساب الجولة 21 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وقد ادانت حينها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بشدة الاعتداء الذي طال فريق عمل التلفزة الوطنية بالملعب الاولمبي بسوسة داعية الجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ الاجراءات الضرورية ضد الجمعيات الرياضية التي تعمد الى استهداف الصحفيين.

كما استنكرت جمعية الصحفيين الرياضيين التونسييين " الاعتداءات التي تعرض لها انيس السحباني ولطفي خالد اثناء قيامهما بواجبهما المهني" ودعت وزارة الداخلية "الى فتح تحقيق فوري للوقوف على حيثيات الحادث والكشف عن الاطراف والأشخاص التي اقدمت على هذا الاعتداء الغاشم ومحاسبتهم قضائيا" حسب نص البلاغ الذي اصدرته.

ومن جهتها هددت مؤسسة التلفزة التونسية " بعدم التحول مستقبلا الى الملاعب التي لا تتوفر على الحماية المطلوبة" في حال عدم توفر الحماية الضرورية لتجهيزاتها وطواقمها خلال نقل المقابلات الرياضية.

الاكثر قراءة