الٱن

28/05/2020

حلسة عمل برئاسة الحكومة لبحث سبل تطوير عمل عدد من المؤسسات الثقافية

انعقدت اليوم برئاسة الحكومة جلسة عمل ضمت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري ووزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو حصصت لبحث سبل تطوير الصيغ التنظيمية لعمل الإدارات المركزية والجهوية والمؤسسات العمومية الإدارية وتلك التي لا تكتسي صبغة إدارية الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الثقافية.

   هذه الجلسة بحثت أيضا مختلف الإشكالات المتعلقة بسير عمل هذه المؤسسات واهمية تحيين التراتيب المنظمة لها بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المقترحات التي من شأنها خلق ظروف ملائمة للإبداع والعمل الثقافي.

   ووفق ابلاغ مشترك صادر عن الوزارتين تقرر استكمال تفعيل المرسوم عدد 121 لسنة 2011 المتعلق بمؤسسات العمل الثقافي وخاصة في ما يتعلق بمراكز الفنون الدرامية والركحية والمركبات الثقافية ودور الثقافة ومتابعة عدد من النصوص التي تمت إحالتها في هذا الخصوص، الى جانب مواصلة جهود تأهيل دور الثقافة والمؤسسات الثقافية والمكتبات العمومية من حيث مواردها البشرية والإطار القانوني المنظم لها.

   كما تم التأكيد على ضرورة تعميق التفكير حول سبل إيجاد الحلول العملية الكفيلة بحلحلة الملف المتعلق بوضعيات التشغيل الهش، ومتابعة ملف التراخيص الاستثنائية لاستكمال الإيفاء بتعهدات السنوات الفارطة، و التعجيل في إتمام إجراءات عرض مشروع نظام تأجير المتعاقدين مع وزارة الشؤون الثقافية بصورة غير قارة.

الاكثر قراءة