الٱن

11/01/2019

حجز 200 غراما من مخدر الهيروين بمطار قرطاج و 10 كلغ من مخدر عجين التكروري بزغوان

تمكّنت الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة، أمس الخميس، في إطار تعقّبها للشّبكات الدّوليّة النّاشطة في مجال تهريب وترويج المخدّرات، من ضبط شخص (50 سنة) بمطار تونس قرطاج قادما من تركيا، وبحوزته كميّة من مخدّر "الهيروين" تزن حوالي 200 غراما، وذلك بناء على معلومات، مفادها اعتزام شخص جلب كميّة من المخدّرات من بلد أوروبي.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة، بأن القيمة الماليّة للمخدرات المحجوزة تبلغ حوالي 45 ألف دينار، مضيفة أنه تمّ حجز مبلغ مالي قدره ألفي دينار من العملة التّونسيّة.

وبينت أن الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة، تمكنت كذلك من القبض على 3 أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 35 و48 سنة) كانوا في انتظاره لتسلّم كميّة المخدّرات وترويجها لاحقا، مؤكدة أنه باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف والأبحاث متواصلة للكشف عن بقيّة الشّبكة.

كما أوردت الوزارة بلاغ ثان، أكدت فيه أن الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة بمدينة الفحص من ولاية زغوان، تمكنت أمس الخميس، في إطار تعقّبها للشّبكات النّاشطة في مجال تهريب وترويج المخدّرات، من حجز حوالي 10 كلغ من مخدّر عجين التّكروري (قيمتها الماليّة حوالي 100 ألف دينارا) بشاحنة خفيفة، كان على متنها شخصين من ذوي السّوابق العدليّة.

وأوضحت أن الموقوفين (عمرهما 27 و37 سنة قاطنين بجهة الزّهروني من ولاية تونس) كانا قادمين من القصرين، وينويان ترويج المخدرات لاحقا بالعاصمة، مؤكدة أنه بمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما والأبحاث متواصلة للكشف عن بقيّة الشّبكة.

الاكثر قراءة