05/12/2019

حجز 196 كبسولة من المخدرات بمطار قرطاج ..و 10168 قرصا مخدرا بطبرقة

تمكنت الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة، بناء على معلومات، من القاء القبض على 3 أشخاص حاملين لجنسية دولة مغاربية بمطار تونس قرطاج، من بينهم إمرأة، تتراوح أعمارهم بين 21 و25 سنة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه تم إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص إثر عرض إثنين منهم على الفحص الطبي بواسطة الأشعّة، وثبوت إحتواء أمعاء الأول على 74 كبسولة والثاني على 122 كبسولة من مخدر القنب الهندي "الزطلة" تزن حوالي 2.3 كلغ، قدرت قيمتها المالية الجملية بـ 50 الف دينار.

وأضافت أنه تمّ حجز مبلغ مالي من العملة الأجنبية بحوزتهم قدره 1590 أورو و100 دينار من العملة التونسية، من عائدات ترويج المخدرات، مؤكدة أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن دورية مشتركة بين فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة، ومركز الحرس الوطني بعين دراهم من ولاية جندوبة، تمكنت أمس الاربعاء بناء على معلومات وبعد نصب كمين محكم، من حجز 10168 قرصا مخدرا مختلفة الانواع الى جانب مبلغ مالي قدره 1480 د من عائدات نشاط ترويج المخدرات، بعد تفتيش شاحنتي نقل خفيف، كان على متنها شخصان (25 سنة).

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة بالاحتفاظ بهما، ومباشرة قضية عدلية في شأنهما من اجل "المسك والترويج والاتجار في مادة مخدرة "، وحجز كمية الاقراص المخدرة والوسيلتين والمبلغ المالي.

الاكثر قراءة