15/11/2018

حجز مواد غذائية متنوعة موردة عشوائيا بتوزر

تم فجر اليوم الخميس حجز كميات هامة من المواد الغذائية المتنوعة الموردة بطريقة عشوائية في حافلة عمومية مستأجرة من قبل مجموعة من التجار، وذلك على مستوى أحد الطرقات الرئيسية بمدينة توزر، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة كمال الرزقي، وبين انه تم ضبط الحافلة بالتنسيق بين مصالح التجارة والأجهزة الأمنية محملة ببضائع من قطر مجاور.  

وأضاف الرزقي أنه "سيتم القيام بالإجراءات القانونية المستوجبة للغرض، وذلك بإعلام سلط الاشراف من خلال إما ضخها في المسالك ببيعها وتأمين قيمتها في ميزانية الدولة، أو باتخاذ إجراءات الاتلاف فيما يتعلق ببعض المواد التي تحتوي على ملونات ومكونات تضر بالصحة بعد أخذ الاذن من وكيل الجمهورية".  

وذكر أنه "سيتم لاحقا جرد الكميات ونوعية البضاعة وتقدير وحصر قيمتها الاجمالية وهي تحتوي بحسب المعاينات الأولية على فواكه جافة وبقول وكميات كبيرة من العصائر والياغورت والشكولاتة والملابس الجاهزة ومواد التنظيف".  

وأوضح أن العملية "تندرج في إطار حملة مكثفة على الطرقات تنفذها مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة انطلقت منذ يوم 12 نوفمبر وتتواصل الى نهاية هذا الشهر بالتنسيق مع السلط الجهوية وبالتعاون مع أجهزة الامن من حرس وأمن وطنيين، وتقوم هذه الحملة بمراقبة الطرقات الرئيسية والمفترقات في كامل مناطق الولاية من العاشرة ليلا الى الساعة الثالثة فجرا".  

  وتأتي الحملة وفق تأكيده "في إطار التصدي لظاهرة التهريب والحد من التوريد العشوائي للبضائع التي من شأنها أن تضر بالاقتصاد الوطني أو تضر بصحة المستهلك على غرار المواد الغذائية المحتوية على ملونات محجورة في السوق التونسية وهي منتوجات موجهة في الغالب للأطفال".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة