18/01/2023

جندوبة: اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة تمنع التخييم تحسبا لتقلبات مناخية

منعت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة، التخييم بكافة المناطق التابعة للولاية، وذلك بداية من اليوم الأربعاء 18 جانفي الجاري، الى غاية اشعار اخر، وفق بلاغ صادر في الغرض.

ويأتي هذا القرار، الذي تزامن مع بداية نزول كميات من الامطار، تحسّبا للتقلبات المناخية المنتظرة، وامكانية نزول كميات من الامطار والبرد والثلوج وهبوب رياح قوية.

وتعدّ معتمديات عين دراهم وفرنانة (بني مطير) وغار الدماء وجندوبة الشمالية وجزء من معتمدية بلطة بوعوان ووادي مليز من ولاية جندوبة أكثر المناطق التي تنشط بها سياحة التخييم .

واكد رئيس وحدة الرصد الجوي بجندوبة محمد الحبيب الجبالي ل"وات" ان الجهة ستشهد بداية من مساء اليوم الاربعاء، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة تصل الى اقل من 3 درجات تحت الصفر فجر يوم غد الخميس، وستتراوح درجة الحرارة الدنيا من 6 الى 8 درجات مع نزول كميات متوسطة من الثلوج وكميات مشابهة من الامطار خاصة بمرتفعات طبرقة وعين دراهم واقل منها ببقية المناطق التابعة للولاية والولايات المجاورة.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد اصدر الاثنين المنقضي بلاغا يفيد بان مناطق الشمال الغربي ستشهد وصول كتل هوائية باردة بداية من اليوم الأربعاء مع إمكانية نزول الامطار والبرد وهبوب رياح وصفت بالقوية، تشمل الى جانب مناطق الشمال الغربي عددا من المناطق بسواحل البلاد التى ستشهد نزول كميات من الامطار.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة