31/01/2018

جمعية "نوران" تنظم حفلا موسيقيا بالمسرح البلدي بالعاصمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان

تنظم جمعية "نوران" للوقاية من الأمراض السرطانية حفلا موسيقيا بعنوان "لعب الأمواج" يحييه الثنائي فرح المسعي وحاتم فريخة، وذلك يوم 4 فيفري القادم بالمسرح البلدي بالعاصمة. وستخصّص مداخيل هذا العرض، الذي يتزامن مع إحياء اليوم العالمي لمكافحة السرطان، لتمويل أنشطة متنوعة في مجالات التوعية الصحية والوقاية والبحوث في مجال مكافحة السرطان في تونس، وهي محاور كبرى تتصدّر أولويات خطة عمل جمعية "نوران".

عرض "لعب الأمواج" هو مراوحة بين الموسيقى الغربية والموسيقى الشرقية، كما ستغني الدكتورة فرح المسعي، وهي أيضا عضوة ناشطة بالجمعية، مجموعة من أغاني المطرب الفرنسي الشهير شارل أزنافور، بعد تعريب كلمات الأغاني.

وأفادت مدير العلاقات العامة والصحافة ريم الشريف، في اتصال هاتفي مع (وات) أن جمعية "نوران" نوّعت من أنشطتها التحسيسية التوعوية للوقاية من مرض السرطان، بين تظاهرات رياضية وأخرى فنية موسيقية. وأضافت أن هذا النشاط الثقافي سيكون مناسبة للجمعية لتجديد الدعوة إلى تحيين سجل مرضى السرطان في تونس، فضلا عن التحسيس بأهمية عقد مؤتمر طبي حول الأدوية المستخدمة في علاج السرطان، ونتائج البحوث الطبية الأخيرة في مجال مكافحة هذا المرض.

جدير بالذكر أن جمعية "نوران" تأسست في شهر مارس من سنة 2016، وتعمل على إرساء منظومة جمع معطيات حول الأمراض السرطانية في تونس وذلك بهدف تطوير البحوث العلمية والطبية. كما تعمل على دعم العمل التوعوي للترويج لسلوك صحي وقائي من خلال ابتكار صيغ ومقاربات جديدة في مجال التثقيف الصحي.

الاكثر قراءة